5 طرق مبتكرة لتعليم أطفالك الثقافة المالية هذا الصيف

الصيف قد اتى! وقد ابتدأت معه الاجازة الصيفية، هذه الفترة السحرية التي تطول فيها الايام ويكون فيها الأطفال خارج المدرسة. وهنا يأتي دور الاهل الذين يحاولون جهدهم لعمل الكثير من النشاطات لإبقاء جميع افراد العائلة مستمتعين دون أن يفقدو ما تبقى من صبرهم أو ما تبقى من االمال في محفظتهم. و لحرصنا على مرور هذه الفترة بسلاسة وبذكريات ممتعة نقدم لكم Verity والمعروف أيضًا باسم سلاحك السري الجديد، وهو تطبيق لإدارة أموال العائلة وبطاقة مسبقة الدفع، الذي سيبقي اطفالك مشغولين بنشاطات ترفيهية و تعليمية طوال الوقت.

فيما يلي خمس طرق ممتعة ومبتكرة لاستخدام Verity لجعل هذا الصيف ليس فقط تجربة لا تنسى، بل تعليميًة أيضًا!

1. مغامرة التسوق الصيفية

خطط ليوم تسوق عائلي حيث يحصل كل طفل على ميزانية على بطاقة Verity المدفوعة مسبقًا. إنهم مسؤولون عن إدارة إنفاقهم لهذا اليوم - سواء في المركز التجاري، أو متجر الألعاب، أو مدينة الملاهي. سوف يتعلمون كيفية اتخاذ الخيارات ورؤية التأثير المباشر لقرارات الإنفاق الخاصة بهم. يمكنك أيضًا أن تقدم لهم بعض الإرشادات من خلال إعداد الميزانية مسبقًا، أو مناقشة ما حصل بعد التجربة حتى لا يكرروا الأخطاء في المرات القادمة.

2.  بونانزا الربح من الأعمال المنزلية 

تحويل المهام المنزلية والشخصية إلى لعبة شيقة! أنشئ قائمة مهام صيفية على تطبيق Verity، وخصص قيمة مالية لكل مهمة، ودع أطفالك يكسبون المال لإكمالها. أضف القليل من الحافز الإضافي من خلال منح أرباح إضافية لمن ينهي أعماله المنزلية أولاً أو من يكسب أكبر قدر خلال فصل الصيف!

لن يبقيهم ذلك مشغولين فحسب، بل سيكون الأمر أشبه بالحصول على وظيفتهم الصيفية ولكنها داخل المنزل تحت ادارتك بأمان. سوف يتعلمون قيمة العمل الجاد ويبدأون في فهم كيفية ترجمة الجهد والعمل إلى أرباح.

3. تحدي التوفير في متجر البقالة

تحويل رحلة تسوق البقالة الروتينية إلى تحدي مالي. امنح أطفالك جزءًا من ميزانية البقالة على بطاقة Verity الخاصة بهم واسمح لهم بإدارة جزء من قائمة التسوق وتحمل مسؤولية شرائها. الطفل الذي يوفر لك أكبر قدر من المال بينما يستمر في شراء كل شيء في قائمته، هو الفائز! جائزتهم هي الحفاظ على المبلغ المدخر لعمل نشاطات اخرى. سيتعين عليهم مقارنة الأسعار وتحديد الخيارات والالتزام بميزانيتهم وأخذ الموافقة منك على القرار الذي اتخذوه. إنها عملية وتعليمية وممتعة!

4. مشروع الأعمال الصيفية

شجع أطفالك على بدء مشاريعهم الصغيرة الخاصة. سواء كان ذلك كشك بيع عصير الليمون، أو تمشية الكلاب، أو بيع المصنوعات اليدوية، يمكنهم استخدام تطبيق Verity لإدارة أرباحهم والبطاقة لشراء مستلزماتهم. يمكنهم إيداع أموالهم النقدية معك حتى تتمكن من تحويلها رقميًا إلى بطاقتهم. درس عملي رائع في ريادة الأعمال وإدارة الأموال!

5. ميزانية الإجازة

إذا كنت تخطط لقضاء إجازة عائلية، قم بإشراك الأطفال في عملية إعداد الميزانية. خصص لهم أجزاء من ميزانية السفر، مثل الوجبات الخفيفة أو الهدايا التذكارية. يمكن استخدام بطاقة Verity في الخارج، حتى يتمكنوا من استخدامها لإدارة هذه الأموال، وتعلم كيفية وضع ميزانية للرحلة وتحديد أولويات الإنفاق.

من خلال دمج Verity في أنشطتك الصيفية، فإنك لا تبقي أطفالك مستمتعين فحسب، بل تمنحهم مهارات لا تقدر بثمن للمستقبل. لا تنس أن تأخذ هذه البطاقات معك في رحلاتك لنجعل هذا الصيف موسمًا للتعلم والنمو مع Verity!